الخشمان: إنقاذ السياحة أولوية... ونفاع: التحديات تعرقل مساعينا

{title}
أخبار الأردن -

قال ممثل القائمة الانتخابية لحزب تيار الاتحاد الوطني زهير الخشمان، في حديثٍ لقناة المملكة، ورصدته صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، إن برنامج الحزب يهدف إلى بث حياة جديدة في قطاع السياحة في الأردن، والاعتراف به كمحرك أساسي للتنمية الوطنية. 

وأكد الخشمان أهمية السياحة الدينية والعلاجية، مقترحًا وضع الأردن كوجهة عالمية تروج للمملكة على أنها سوق السياحة للعالم، على أن يتم ذلك بطريقة تحافظ على مبادئ المملكة الثابتة.

وأشار إلى الحاجة الملحة لبناء فنادق إضافية، لا تهدف فقط إلى استيعاب المزيد من الزوار، بل حتى تكون جزءًا لا يتجزأ من تحسين التجربة السياحية الشاملة، منوهًا إلى ضرورة تعزيز الاتصال وسهولة الحركة بين المواقع السياحية الرئيسية في جميع أنحاء البلاد، لضمان تمكن الزوار من الانغماس الكامل في التراث الثقافي والطبيعي الغني للأردن.

 

وبالتوازي مع ذلك، قدم الأمين العام لحزب عزم زيد نفاع، نهجًا رؤيويًا لتحويل المشهد السياحي في الأردن، موضحًا بأن الوصول إلى إمكانات السياحة الكاملة، فلا بد من ترقية البنية التحتية بشكل كبير.

وتصور نفاع مستقبلًا لا يفي فيه الأردن بمعايير السياحة العالمية فحسب، بل يتجاوزها، مشيرًا إلى أن جذب الاستثمارات الكبيرة واستدامتها أمر بالغ الأهمية، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال إطار منظم جيدًا من الحوافز المصممة لجذب المستثمرين المحليين والدوليين. 

وتحدث نفاع بمزيد من التفصيل عن التحديات الاقتصادية التي تواجه صناعة السياحة، وخاصة التكاليف المرتفعة لمدخلات الإنتاج التي تثقل كاهل الفنادق ومكاتب السياحة وشركات الطيران، مشيرًا إلى أن هذه التكاليف تشكل عائقًا كبيرًا أمام جذب تدفق أكبر من السياح.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير